الرئيسية - ثقافة وفن - الفنانة المصرية الراحلة أم كلثوم تظهر في السعودية وتحيي حفلا غنائيا
الفنانة المصرية الراحلة أم كلثوم تظهر في السعودية وتحيي حفلا غنائيا
الساعة 06:09 مساءً

احيت الفنانة المصرية الراحلة أم كلثوم، أمس الجمعة، في المملكة العربية السعودية، وأحيت حفلًا قدمت فيه 4 أغنيات بارزة من مسيرتها الحافلة بالغناء. ظهور الفنانة الراحلة، كان في مهرجان شتاء طنطورة الثقافي بمدينة العلا السعودية الواقعة في غرب الجزيرة العربية، وكان باستخدام تقنية الهولوجرام .

وأدت أم كلثوم أغنيات تميزت بها خلال حياتها وهي أنت عمري و ألف ليلة و سيرة الحب و لسه فاكر ، بصورة حية ثلاثية الأبعاد، وأثار ظهور أم كلثوم أمس بتقنية الهولوجرام تفاعلًا كبيرًا بين الجمهور السعودي على مواقع التواصل الاجتماعي. 


  الجديد من نبأ :

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

???????

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وانتشرت مؤخرا تقنية الهولوجرام بشكل كبير، حيث لجأ البعض لتطويرها، وهى فى الأساس عبارة عن صور تجسيمية تعتمد على تقنية تتيح إعادة تكوين صورة الأجسام بأبعادها المختلفة فى الفضاء المطلق، حيث تعتمد على الموجات الضوئية التى تتولى مسؤولية التصوير ثلاثى الأبعاد للأجسام بكفاءة عالية. معنى الهولوجرام عبارة عن عرض مرئى يقوم بإعادة إنشاء الصورة عرضها بصوره ثلاثية الأبعاد، وذلك بطريقة عالية الجودة، لتطفو الصورة فى الهواء كمجسم هلامى ثلاثـى الأبعاد و يظهر كطيف مـن الألوان يتجسد على الشكل المراد عرضه. فكرة عملها تقوم فكرة عملها على حدوث تصادم بين الموجات الضوئية والشىء الذى يرغب المستخدم فى تصويره وعرضه، فبالنسبة لأجهزة الهولوجرام المتخصصة، يقوم الجهاز بتخطيط الجسم المراد تصويره ثم نقل المعلومات اللازمة حوله، ويتيح هذا الجهاز إمكانية تكرار إنشاء الموجة مرة أخرى فى حالة إضاءة جهاز الهولوجرام، كذلك فقد بدأت بعض التطبيقات العادية على الهواتف الذكية بتوفير تقنية الهولوجرام للمستخدمين العاديين من خلال بعض التطبيقات والأدوات البسيطة بشكل كبير. مميزات الهولوجرام يتيح الهولوجرام للمستخدمين إمكانية مشاهدة الأجسام ورؤيتها من كافة الاتجاهات.

يمكن استخدامه أيضا التقاط ورصد أكثر من صورة. إضافة إلى إمكانية استخدامه حاليا لعرض بعض الصور. والترويج لعدد من الأشياء فى شكل حى وملموس.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص