الرئيسية - اخبار محلية - الضالع.. اندلاع اشتباكات عنيفة بين القوات المشتركة ومليشيات الحوثي
الضالع.. اندلاع اشتباكات عنيفة بين القوات المشتركة ومليشيات الحوثي
الساعة 12:20 مساءً

:
تجددت مساء أمس الثلاثاء ، الاشتباكات المسلحة بين القوات الجنوبية والمقاومة (المشتركة) ومليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران بجبهة شخب بمديرية قعطبة شمالي الضالع.

وأفادت مصادر محلية ، أن المواجهات التي اندلعت مساء أمس بين القوات الجنوبية ومليشيات الحوثية استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة بالإضافة إلى سماع دويَّ انفجارات كبيرة. 

وأضافت المصادر، أن الاشتباكات جاءت بعد هدوء نسبي ليوم واحد شهدته معظم جبهات القتال شمال وغرب محافظة الضالع بعد معارك ضارية شهدتها الأيام الماضية خسرت فيها المليشيات الحوثية العشرات من عناصرها بينهم ثلاثة من أبرز قادتها. 

وأشارت المصادر، إلى أن مليشيات الحوثي استهدفت بلدة شخب وما جاورها غرب مديرية قعطبة بقذائف الدبّابات والمدفعية الثقيلة، حيثُ الحقت أضرارًا بممتلكات ومزارع المواطنين دون ذكر أيّ إصابات، وسط اشتباكات متبادلة بمختلف أنواع الأسلحة.

وأكدت المصادر، أن القوات الجنوبية تمكنت من صد هجوم حوثي في قعطبة من ثلاثة محاور موضحة أن هناك العديد من القتلى والجرحى من ميليشيات الحوثي سقطوا بهذا الهجوم. 

ولفتت المصادر، إلى أن المواجهات مازالت مستمرة في هذه الجبهة بمختلف أنواع الأسلحة ، نافيا في الوقت ذاته أيّ تقدم للميليشيات الحوثية في جبهة باب غلق  شخب سُليم غرب مديرية قعطبة. 

وأوضحت المصادر، أنه في بلدتي شخب وباب غلق ، قال شهود عيان ، إنه سُمع دويَّ انفجارات متوسطة وثقيلة واشتباكات بمختلف أنواع الأسلحة الرشاشة مصدرها المرتفعات الجبلية المطلة على معسكر الزُّبيريَّات، بين بلدتي شخب وسُليم غرب مديرية قعطبة على مشارف مدينة الفاخر الاستراتيجيّة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص