الرئيسية - الأسرة والطفل - 8 أشياء يجب فعلها بعد ممارسة العلاقة الحميمة
8 أشياء يجب فعلها بعد ممارسة العلاقة الحميمة
الساعة 05:43 مساءً

كتبت - آلاء نبيل:

تعتبر الأعضاء التناسلية من الأجزاء الحساسة بجسم الإنسان، ما يجعل الاهتمام بنظافتها ضرورة ملحة على الرجال والسيدات، خاصةً بعد الانتهاء من ممارسة العلاقة الحميمة، للوقاية من الإصابة بالأمراض الفيروسية.

شاهد تكملة الخبر في الأسفل 



شاهد ايضاً أخر الأخبار من نبأ:

 

 

 

 

 

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، إرشادات يجب اتباعها بعد ممارسة العلاقة الحميمة، وفقًا لموقع live strong.

1- نظافة اليدين
تعد اليد من أجزاء الجسم التي تتراكم عليها الفطريات والبكتيريا، ما يزيد من خطر الإصابة بالعدوى، في حالة عند غسلها بالمياه والصابون بعد الجماع مباشرةً.

2- تنظيف المنطقة التناسلية
بعد الانتهاء من ممارسة العلاقة الحميمة، يجب الاهتمام بتطهير المنطقة التناسلية بالماء والصابون، سواء القضيب عند الرجال أو المهبل عند السيدات، وتجنب استخدام العطور، لأنها تؤدي إلى تهيج الجلد، وتجعله عرضة للالتهابات، والجفاف، والحكة.

اقرأ أيضًا: للسيدات.. 8 إجراءات لزيادة الخصوبة وفرص الإنجاب
3- التبول
يعتبر التبول من الأمور التي يجب القيام بها بعد ممارسة العلاقة الحميمة مباشرةً، للوقاية من الإصابة بالتهابات المساك البولية، التي تهدد النساء أكثر من الرجال.

4- غسول الفم
لا بد من استخدام غسول الفم بعد الانتهاء من ممارسة العلاقة الحميمة، لمنع انتشار الالتهابات البكتيرية، مثل السيلان، فضلًا عن الأمراض الفيروسية، كمرض التقبيل Ebv.

5- الملابس الداخلية
عند الانتهاء من ممارسة العلاقة الحميمة، يجب تغيير الملابس الداخلية التي تم ارتداءها أثناء ممارسة العلاقة الحميمة وارتداء أخرى نظيفة، لوقاية الأعضاء التناسلية من الالتهابات.

6- آلام ما بعد الجماع
كثيرًا ما يعاني بعض الأشخاص من آلام ما بعد الجماع، والتي قد تشير إلى إصابتهم ببعض المشكلات الصحية، لذلك يجب التوجه إلى طبيب متخصص، للوقوف على أسبابها، وتحديد العلاج المناسب لها.

7- تنظيف الألعاب الزوجية
في حالة استخدام بعض الأدوات في العلاقة الحميمة، يجب الاهتمام بتنظيفها بعد الجماع، لتجنب تراكم البكتيريا والجراثيم عليها.

8- تغيير ملاءة الفراش
لا بد من الاهتمام بتغيير ملاءة الفراش بعد الأنتهاء من ممارسة العلاقة الحميمة، فقد تحمل بعض الإفرازات الشفافة التي تتجمع عليها البكتيريا، ما يجعلها أداء تزيد من خطر الإصابة بالأمراض الفيروسية.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص