الرئيسية - عربي ودولي - كشف حقيقة دفع قطر تعويضات ضحايا الطائرة الأوكرانية
كشف حقيقة دفع قطر تعويضات ضحايا الطائرة الأوكرانية
الساعة 03:48 صباحاً

أوضح المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، يوم الاثنين، حقيقة تقديم قطر أي عرض لدفع تعويضات، عن إسقاط الطائرة الأوكرانية، الأربعاء الماضي.


 
وقال علي ربيعي، في لقائه الصحفي الأسبوعي، اليوم الاثنين: "إن ما أشيع في أن قطر تريد منح إيران مساعدة غير حقيقي، وليس من المفترض أن تدفع أي شيء، وهذا الأمر غير متعارف عليه في العلاقات الدولية".

تابع تكملة الخبر في الأسفل


أخر الأخبار من موقع نبأ:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

وأضاف: "أساس هذا الحديث غير منطقي وغير واقعي فهذه مسألة داخلية لبلادنا"، وفقًا لوكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".


 
وأكد متحدث الحكومة الإيرانية: "قطر تسعى لإيجاد علاقات قوية مع إيران. ونحن نرحب بذلك".

وكان موقع "ميدل إيست أونلاين" نشر مقالًا بعنوان: "قطر ترد الجميل لإيران بدفع تعويضات كارثة الطائرة الأوكرانية"، نقل فيه عن مصادر إيرانية قولها إن "أمير قطر سيقدم للرئيس الإيراني حسن روحاني، حوالي 3 مليارات دولار، كتعويضات لضحايا الطائرة الأوكرانية التي اعترفت طهران السبت بإسقاطها".

يذكر أن طائرة أوكرانية من طراز "بوينغ 737" قد سقطت بعد دقائق من إقلاعها، صباح الأربعاء الماضي، من مطار "الإمام الخميني" جنوب غرب العاصمة طهران، ما أدى إلى مصرع جميع ركابها البالغ عددهم 167شخصًا غالبيتهم إيرانيون، والطاقم المؤلف من 9 أفراد.


 
واعترف "الحرس الثوري" الإيراني، بالمسؤولية عن إسقاط الطائرة، مبررًا بأنهم كانوا يعتقدون بوجود صاروخ أمريكي، متجه نحو مواقع عسكرية إيرانية.

يشار إلى أن أمير قطر تميم بن حمد، قام بزيارة إلى العاصمة الإيرانية طهران، أمس الأحد، للمرة الأولى توليه الحكم في بلاده عام 2013.

وبحث "الشيخ تميم" في اجتماعه مع الرئيس حسن روحاني، العديد من الملفات لا سيما التطورات الأخيرة في المنطقة والعلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية"، بحسب وكالة "مهر" الإيرانية.


 
 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص