الرئيسية - اقتصاد - تنبيه لراغبي السفر.. توجُّه جديد من الإمارات بشأن مهنة شائعة "تعرف عليها"
تنبيه لراغبي السفر.. توجُّه جديد من الإمارات بشأن مهنة شائعة "تعرف عليها"
الساعة 03:24 صباحاً

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، عن شرط جديد لمزاولة مهنة شائعة الانتشار، خاصة بين قاصدي دول الخليح للعمل والتوظيف.


 
ووضعت الدولة الخليجية الأعلى إقبالًا من العمالة الأجنبية بالمنطقة، شرطًا جديدًا لقبول المعلمين في مهن التدريس، وهو ضرورة الحصول على رخصة مزاولة المهنة تسمى "رخصة معلم".

تابع تكملة الخبر في الأسفل


شاهد ايضاً أخبار ساخنة من نبأ:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

ويستوجب التوجُّه الجديد ضرورة حصول العاملين في القطاع التربوي والتعليمي على الرخصة لمزاولة المهنة، والتي ستكون شرطًا للمزاولة مطلع عام 2021، ولا يمكن لغير المعلمين المرخصين مزاولة التعليم في الدولة.


 
وأوضحت مصادر محلية، أنه في حال عدم اجتياز الاختبار سيلتحق المعلم ببرنامج تدريبي يهدف إلى تأهيله وتطوير مؤهلاته بحسب الاحتياجات التي يتطلع إليها للوصول إلى النتائج المستهدفة.

وتستغرق فترة التدريب فترات متباينة حسب احتياجات المعلم، يليها إعادة الاختبار، ويتوجب على الجميع تأكيد تسجيلهم في نظام الرخصة المهنية، ومن يخفق في أحد الاختبارات سيكون بمقدوره إعادتها خلال 24 شهرًا كحد أقصى من تاريخ صدور النتيجة الأولى بعدم الاجتياز.

وقال وزير التربية والتعليم الإماراتي حسين الحمادي، في وقت سابق: "التعليم أمانة وطنية كبيرة، ونسعى أن تكون منظومة التعليم في الإمارات رقم واحد في العالم".


 
وأضاف: "بداية عام 2020 ستشكل نقلة نوعية جديدة، حيث سيكون جميع المعلمين حاصلين على رخصة التعليم بعد انتهاء إجراء الاختبارات، ولن يكون في الميدان معلم غير حاصل على تلك الرخصة".

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص