الرئيسية - عربي ودولي - لأول مرة منذ 2012.. أول اتصال علني بين محمد بن زايد وبشار الأسد وهذا ما بحثاه
لأول مرة منذ 2012.. أول اتصال علني بين محمد بن زايد وبشار الأسد وهذا ما بحثاه
الساعة 05:54 صباحاً

أجرى ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، اليوم الجمعة، أول اتصال هاتفي علني برئيس النظام السوري بشار الأسد، منذ عام 2012 والتي قطعت فيها الدول العربية العلاقات مع دمشق.

 
وأوضحت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، أن محمد بن زايد بحث مع بشار الأسد "مستجدات وتداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في المنطقة والعالم".

تابع تكملة الخبر في الأسفل


شاهد ايضاً أخبار ساخنة من نبأ:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

وأضافت: أن "بن زايد" و"الأسد" بحثا الإجراءات والتدابير الاحترازية المتخذة في البلدين للتصدي لهذا الوباء و"إمكانية مساعدة ودعم سوريا الشقيقة في هذا الصدد بما يضمن التغلب على الوباء وحماية شعبها الشقيق".


 
وأكد محمد بن زايد أن "تسمو الدول فوق المسائل السياسية في هذه الظروف الاستثنائية وتغلب الجانب الإنساني في ظل التحدي المشترك الذي نواجهه جميعًا".

وختم ولي عهد أبو ظبي حديثه مع بشار الأسد، بالتشديد على أن "سوريا البلد العربي الشقيق لن يكون وحده في هذه الظروف الدقيقة والحرجة".

من جانبه، رحب "الأسد" بمبادرة محمد بن زايد؛ مثمنًا موقف دولة الإمارات العربية المتحدة الإنساني في ظل ما تشهده المنطقة والعالم من هذا التحدي المستجد، وأكد ترحيبه بهذا التعاون خلال هذا الظرف.


 
جدير بالذكر أن الإمارات أول دولة عربية وخليجية أعادت فتح سفارتها في دمشق والعلاقات مع "نظام الأسد"، وجددت دعمه للقضاء على الفصائل الثورية والثورة وإنهاء الربيع العربي مثل مصر.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص