الرئيسية - اخبار محلية - عاجل: اشهر قائد عسكري يمتلك قوة ضاربة ينقلب على الرئيس هادي وينضم للانتقالي ويامر كل ضباطه بقتل اي جندي من الشرعية يقترب زنجبار او يتوجه صوب عدن
عاجل: اشهر قائد عسكري يمتلك قوة ضاربة ينقلب على الرئيس هادي وينضم للانتقالي ويامر كل ضباطه بقتل اي جندي من الشرعية يقترب زنجبار او يتوجه صوب عدن
الساعة 02:55 صباحاً

انقلب قائد ما يسمى قوات حراس الجمهورية العميد طارق صالح على شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي وأعلن تضامنه مع رئيس ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي.

وكشفت مصادر عسكرية في الساحل الغربي بأن قائد ما يسمى حراس الجمهورية العميد طارق صالح والممول إماراتيا اعطى توجيهاته للقيادات العسكرية التابعة له ببدء إرسال تعزيزات عسكرية بشرية ومعدات حربية باتجاه العاصمة المؤقتة عدن عبر الطريق البحري الرابط بين للساحل الغربي يعدن.

شاهد تكملة الخبر في الأسفل 



شاهد ايضاً أخر الأخبار من نبأ:

 

 

 

 

 

وبينت تلك المصادر أن توجيهات طارق صالح جاءت بناءاً على تعليمات إماراتية بتعزيز قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا بقوات تابعة لطارق صالح المرابطة في الساحل الغربي.


وأكدت المصادر ذاتها بأن التعزيزات التابعة لقوات ما يسمى حراس الجمهورية تحركت مساء اليوم بتجاه مدينة عدن كدفعة أولى تضم أليات عسكرية ثقيلة بما فيها دبابات وعربات مدرعة وأطقم مسلحة.

واوضحت المصادر بأن التوجيهات الإماراتية أكدت على أهمية إرسال ثلاثون ألف مقاتل تابعين للعميد طارق صالح بكامل عتادهم العسكري لمدينة عدن.

وأشارت إلى أن تلك القوات تم تجهيز معسكرات تابعة لقوات الانتقالي الجنوبي في عدن لاستقرارها فيها قبل أن يتم توزيعها بحسب احتياج خطوط التماس والمواجهة بين طرفي الصراع في حين سيتم توزيع بقية القوات على مواقع استرايجية داخل مدينة عدن لحمايتها .

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص