الرئيسية - منوعات - عــاجل : كأنها يوم القيامة .. ظاهرة مرعبة وصادمة في سماء سلطنة عمان تحبس الأنفاس وتخطف قلوب العمانيين .. (صورة)
عــاجل : كأنها يوم القيامة .. ظاهرة مرعبة وصادمة في سماء سلطنة عمان تحبس الأنفاس وتخطف قلوب العمانيين .. (صورة)
الساعة 12:14 صباحاً

يترقب العمانيون ظاهرة مرعبة في سماء سلطنة عمان، لن تتكرر إلا بعد 83 عامًا، ويطلق عليها البعض أنها من مشاهد يوم القيامة؛ حيث يحل الظلام الدامس على البلاد في وضح النهار.

 

شاهد تكملة الخبر في الأسفل 



شاهد ايضاً أخر الأخبار من نبأ:

 

 

 

 

 

 

وقالت الجمعية الفلكية العمانية على موقعها: إن "سماء السلطنة على موعد مع ظاهرة فلكية نادرة جدًا، صباح يوم الأحد، 21 يونيو/حزيران الجاري، ولن تتكرر إلا بعد 83 عامًا، أي عام 2103، وهي ظاهرة الكسوف الحلقي للشمس".

 

أوضحت أن "ظاهرة كسوف الشمس، ستكون في صباح يوم الأحد 21 يونيو/حزيران 2020، حيث سيبدأ في الساعة 8:14:24 صباحًا، وينتهي في الساعة 11:20:03 صباحًا، في مدة إجمالية للظاهرة تبلغ 3 ساعات و6 دقائق".

 

  وتتضمن هذه المدة -بحسب الجمعية- بداية الكسوف الحلقي النادر للشمس في الساعة 9:38:52 صباحًا، وانتهاءها في الساعة 9:39:43 صباحًا، أي لمدة أقل من دقيقة فقط، يالمناطق الواقعة على مسار الكسوف الحلقي.

 

وأكدت الجمعية، أن هذه الظاهرة تعتبر فرصة مميزة للمهتمين بهذا النوع من الظواهر، للاستمتاع بالمشهد المذهل، لدخول القمر في قرص الشمس تاركًا منها حلقة نارية تحيط به، وهو مشهد يجمع بين الرهبة والجمال.

 

وتفاعل آلاف المغردين مع ما نشرته الجمعية الفلكية في سلطنة عمان، معتبرين أن الكسوف الحلقي هو تذكرة من الله عزَّ وجل لعباده بيوم القيامة، وأنه يجب أخذ العبرة والالتزام بالعبادات والطاعات.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص