الرئيسية - عربي ودولي - ورد الآن: فاجعة كبرى.. وفاة “أردوغان” بعد نقله إلى العناية المركزة وفشل محاولة إنقاذه وصدمة كبرى وسط عائلته والحزن يخيم على تركيا
ورد الآن: فاجعة كبرى.. وفاة “أردوغان” بعد نقله إلى العناية المركزة وفشل محاولة إنقاذه وصدمة كبرى وسط عائلته والحزن يخيم على تركيا
الساعة 08:46 مساءً

فجع الموت الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الإثنين، وذلك بعد وفاة ابن شقيقه جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وتوفي أحمد أردوغان، ابن حسن أردوغان شقيق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن عمر ناهز 73 عاما بعد صراع مع فيروس كورونا.

 


شاهد ايضاً اخبار ساخنة من نبأ:

 

 


 

وذكرت وسائل إعلام تركية أن أحمد أردوغان نُقل إلى العناية المركزة في مستشفى قوجة إيلي الحكومي، بعد ظهور نتيجة اختبار فيروس كورونا إيجابية، وظل متصلاً بجهاز التنفس. وتوفي أحمد أردوغان الليلة رغم كل المحاولات الطبية لإنقاذه.

ونقلت مواقع إخبارية تركية نعي عدد من المسؤولين المحليين لنجل شقيق أردوغان، حيث عرف بأنه ابن شقيق الرئيس رجب طيب أردوغان، وبأنه أحد التجار المهمين في منطقة باشيسكيلي بكوجالي.

وأشارت المصادر أن جثمانه سيدفن في مسقط رأسه في منطقة جونيسو في ريزي التركية لدفنه في مقبرة الأسرة في قرية دومانكايا.

من جهته، علّق فخرالدين ألطون، رئيس التواصل في الرئاسة التركية، على خبر وفاة أحمد ابن أخ أردوغان، نتيجة الإصابة بفيروس كورونا الجديد أو ما بات يُعرف باسم “كوفيد-19”.

 

 

وقال ألطون في تغريدة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي تويتر رصدها “الميدان اليمني”: ” عزيزي الرئيس (رجب طيب اردوغان) لقد شعرت بحزن عميق لوفاة ابن أخيك أحمد أردوغان بسبب فيروس كورونا. أتمنى الرحمة من الله، وأعزّي رئيسنا وأهله وأحبابه. أرقد في سلام”.

وكان قريب أردوغان يعيش في منطقة يوفاجيك التابعة لمقاطعة باشيسكيله في محافظة قوجة إيلي التركية، وسبق أن زرع دعامة منذ عامين بسبب مرض في القلب.

يذكر أن تركيا سجلت أكثر من 1,9 مليون إصابة بالفيروس المستجد وما يزيد عن 17600 وفاة.

وشددت القيود السارية في نهاية نوفمبر، مع فرض حظر تجول كامل خلال عطلة نهاية الأسبوع وجزئي خلال الأسبوع لمواجهة الارتفاع الحاد في عدد الإصابات بكوفيد-19.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة أمس تعليق الرحلات الجوية من بريطانيا وهولندا والدنمارك وجنوب أفريقيا مؤقتاً بسبب ظهور سلالة جديدة من كورونا شديدة العدوى.

 

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص