الرئيسية - عربي ودولي - بعد ظهوره في أوروبا.. الخطر القاتل الأشد فتكًا يتسلل إلى الأردن
بعد ظهوره في أوروبا.. الخطر القاتل الأشد فتكًا يتسلل إلى الأردن
الساعة 11:30 مساءً

كشفت وزارة الصحة في الأردن، اليوم الأحد، عن إصابة أول حالة في البلاد بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا، التي تسجل انتشارًا سريعًا في بريطانيا.

وأكد وزير الصحة الأردني الدكتور نذير عبيدات اكتشاف حالتين لمصابين بفيروس كورونا المتحور في الأردن قادمتين من بريطانيا، وفقًا لوكالة "عمون".

 


شاهد ايضاً اخبار ساخنة من نبأ:

 

 


 

وأضاف وزير الصحة أن الحالتين اكتُشفتا بعد حصر القادمين من المملكة المتحدة وتتبعهم وإجراء الفحوصات لهم، مبينًا أن حالتهما الصحية ممتازة.

وشدد الوزير الأردني، أنه جرى تطبيق إجراءات العزل الصحي على المصابين ويتم تتبعهما من قبل فرق التقصي حسب البروتوكولات، ولا يسمح لهما بالاختلاط بالآخرين لحين انتهاء فترة العزل المنزلي.

وكانت وزارة الصحة الأردنية أعلنت أمس، السبت، تسجيل 18 حالة وفاة ليرتفع إجمالى عدد الوفيات إلى 3729 حالة في حين بلغ إجمالى عدد الإصابات فى المملكة ارتفع إلى 286 ألفا و356 حالة، بعد تسجيل 1050 إصابة جديدة.

واتخذ الأردن منذ أشهر جملة من الإجراءات للحد من تفشي الوفاء في البلاد حيث يفرض حظر تجول ليلي في عموم المملكة من الساعة العاشرة مساء بالتوقيت المحلي حتى السادسة صباحا، فيما يفرض حظر تجول شامل كل يوم جمعة.

ويستمر إغلاق الجامعات والمدارس والتعليم يتم عن بُعد، فيما تحظر حفلات الزفاف وبيوت ومجالس العزاء.

كما أغلقت مدن الترفيه والتسلية وأماكن لعب الأطفال والمسابح وصالات السينما ضمن مجموعة من القيود لكبح تفشي العدوى.

ولبنان أول دولة عربي قد سجلت إصابات بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا المكتشفة في بريطانيا.

وأغلقت دول أوروبية عدة وعواصم عربية الحدود الجوية والبحرية والبرية مع بريطانيا، على خلفية تفشي سلالة جديدة من فيروس كورونا في إنجلترا، أسرع انتشارًا.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص