الرئيسية - أخبار السعودية - بعد حظر الطيران.. السعودية تعلن عن قرار عاجل وجديد بشأن سفر الأجانب والوافدين خارج المملكة
بعد حظر الطيران.. السعودية تعلن عن قرار عاجل وجديد بشأن سفر الأجانب والوافدين خارج المملكة
الساعة 11:34 مساءً

أعلنت السعودية، اليوم الأحد، عن قرار عاجل وجديد بشأن سفر الأجانب والوافدين خارج المملكة، وذلك بعد قرار حظر الطيران بسبب ظهور سلالة جديدة متحورة من فيروس كورونا المستجد.

وقررت "هيئة الطيران المدني" السعودية، للناقلات الجوية العاملة بمطارات السعودية بالسماح لغير السعوديين بمغادرة المملكة، مع مراعاة الإجراءات الاحترازية الخاصة بمنع تفشي فايروس كورونا المستجد.

 تكملة الخبر في الأسفل


أخر الأخبار من نبأ:

ومنحت "الهيئة" الموافقة للناقلات الجوية بتسيير رحلات عارضة لهذا الغرض، مشترطة عدم مغادرة طاقم الطائرة الهابطة في مطار المملكة طائرته، بحسب ما نشرت على حسابها في "تويتر".

وتضمنت شروط تسيير الرحلات الجوية "ألا يخالط طاقم العاملين في مطار الوصول، مع مراعاة الإجراءات الاحترازية الخاصة بمنع تفشي فايروس (كوفيد-19) في المملكة".

وأكدت الهيئة السعودية، أن "التعليمات لا تشمل الدول التي ظهر فيها فايروس كورونا المتحور، وفقًا لما تقرره الجهة الصحية المختصة، ويجب على الناقلات التنسيق مع الإدارة العامة للنقل الجوي حيال ذلك".

وكانت وزارة الداخلية السعودية، قررت حظر رحلات الطيران القادمة إلى المملكة وإغلاق المنافذ البرية والبحرية، وذلك بسبب ظهور سلالة جديدة متحورة من فيروس كورونا.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص