الرئيسية - أخبار السعودية - ورد الآن: دوي انفجار ضخم وعنيف يهز العاصمة السعودية الرياض.. والتلفزيون السعودي يقطع بث برامجه ويعلن بيان هام وعاجل
ورد الآن: دوي انفجار ضخم وعنيف يهز العاصمة السعودية الرياض.. والتلفزيون السعودي يقطع بث برامجه ويعلن بيان هام وعاجل
الساعة 08:50 مساءً

أفادت وسائل إعلام سعودية وشهود عيان، اليوم السبت 23 يناير/كانون الثاني 2021، بأن انفجار عنيف هز العاصمة الرياض، فيما أصدر التحالف العربي بيان هام بشأن ما حدث.

وقال التلفزيون السعودي الرسمي (قناة الإخبارية) في بيان عاجل إن الانفجار نتيجة اعتراض وتدمير التحالف العربي​ بقيادة السعودية هدفًا جويًّا معاديًا تجاه العاصمة الرياض، دون أن يعطي تفاصيل إضافية.

 تكملة الخبر في الأسفل


أخر الأخبار من نبأ:

من جهته، أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، في تصريحات إعلامية رصدها “الميدان اليمني”، عن “اعتراض وتدمير هدف جوي معاد تجاه العاصمة السعودية الرياض”.

وأشارت وسائل إعلام سعودية، إلى أن طائرة الخطوط الجوية الهندية “سبايس جيت” غيرت وجهتها نحو مطار الدمام السعودي بعد انفجار صاروخ باليستي شمال مدينة الرياض، وتوقف الحركة الجوية في مطار الرياض.

وفي صباح اليوم، أفاد سكان وشهود عيان بسماع دوي انفجار في سماء الرياض، ونشر مغردون على تويتر لقطات لسحب دخانية يتوقع أنها نتيجة اعتراض الصاروخ.

وقالت سعودية مقيمة في حي السليمانية وسط الرياض لوكالة فرانس برس عبر الهاتف “سمعت صوتا قويا وظننت أن شيئا ما سقط على الأرض. المنزل كله اهتز للحظات”.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، هاجم الحوثيون محطة توزيع تابعة لشركة أرامكو في شمال مدينة جدة غرب المملكة بصاروخ، ما أدى إلى نشوب حريق في خزان للوقود.

ويعد الهجوم الأضخم ذلك الذي شنته الجماعة اليمنية على منشآت أرامكو يوم 14 سبتمبر/ أيلول 2019، حيث استخدمت طائرات مسيرة وصواريخ ضربت منشأتين نفطيتين تابعتين لعملاق النفط السعودي “أرامكو” في “بقيق” و”هجرة خريص” في المنطقة الشرقية للسعودية مما أثر على إنتاج السعودية بصورة كبيرة وقتها.

ومنذ مارس/ آذار 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا، دعما للحكومة الشرعية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثي أواخر 2014.

وقتل وأصيب في النزاع اليمني عشرات آلاف الأشخاص وسط أسوأ أزمة إنسانية في العالم، وفقا للأمم المتحدة. وتسبب كذلك بنزوح نحو 3,3 ملايين شخص وترك أمة بكاملها على شفا المجاعة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص