الرئيسية - عربي ودولي - عاجل: بالدقائق والثواني .. الفلكي الشوافي يعلن بدء العد التنازلي لسقوط الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة ويكشف عن مرور الصاروخ المرعب فوق هذه المحافظة اليمنية وفي هذا التوقيت.. وهذا ما سيحدث بعد ساعات!
عاجل: بالدقائق والثواني .. الفلكي الشوافي يعلن بدء العد التنازلي لسقوط الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة ويكشف عن مرور الصاروخ المرعب فوق هذه المحافظة اليمنية وفي هذا التوقيت.. وهذا ما سيحدث بعد ساعات!
الساعة 12:44 صباحاً

كشف الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية، الفلكي اليمني عدنان الشوافي، مساء اليوم السبت 8 مايو/أيار 2021، عن مسار الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة وما يشكله من تهديد على المنطقة وبدء العد التنازلي.

وقال الفلكي عدنان الشوافي في بيان حصل “الميدان اليمني” على نسخه منه، أن الصاروخ الصيني سيمر بعد ساعات قليلة فوق المياه الإقليمية اليمنية وإلى الجنوب من أرخبيل سقطرى.


أخبار منوعة من نبأ:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 


 
وأكد عدنان الشوافي: “حتى الساعة 6 من مساء اليوم السبت 8 مايو 2021 مازال الصاروخ الصيني في المدار على ارتفاع ما بين 150 إلى 205 كيلومتر و من المتوقع أن يمر فوق المياه الإقليمية إلى الجنوب من أرخبيل سقطرى الساعة 8 من مساء هذا اليوم”.

وأوضح الفلكي اليمني الشوافي انه خلال الساعات القادمة لا يشكل الصاروخ أي تهديد على اليمن، إلا أنه يتطلب المراقبة والمتابعة الحثيثة.

وخرج الصاروخ “لونغ مارش 5 بي” الذي أطلقته الصين، نهاية الأسبوع الماضي، عن السيطرة خلال دورانه عائدا إلى الأرض، وسط مخاوف من سقوطه على منطقة مأهولة.

يشار إلى أن الصاروخ الذي يبلغ طوله 30 مترا ووزنه 21 طنا، كان يحمل الكبسولة المركزية لبناء محطة الفضاء الجديدة التي تقوم الصين بتشييدها.

وأطلقت الصين الأسبوع الماضي أولى المراحل الثلاثة لمحطتها الفضائية، وبعد انفصال الوحدة الفضائية للمحطة بدأ الصاروخ يدور حول الأرض في مسار غير منتظم مع انخفاضه تدريجيا، ما يجعل من شبه المستحيل توقع النقطة التي سيدخل منها إلى الغلاف الجوي، وبالتالي المكان الذي سيسقط فيه.

وقد يتفكك الصاروخ عند دخوله الغلاف الجوي لتتبقى منه قطع حطام فقط تسقط على الأرض، لكن إذا بقي الصاروخ كاملا، فالاحتمال الأكبر هو أن يسقط في أحد المحيطات أو البحار.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص