الرئيسية - منوعات - جمرة جهنم تضرب دول الخليج بقوة ونار الأرض تخرج من السعودية والفلكي الزعاق يحذر: هذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة.. هل هي علامات الساعة؟!
جمرة جهنم تضرب دول الخليج بقوة ونار الأرض تخرج من السعودية والفلكي الزعاق يحذر: هذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة.. هل هي علامات الساعة؟!
الساعة 12:57 صباحاً

توقع خبراء في الطقس وباحثون في الأرصاد الجوية، أن تضرب موجة حر شديدة دول الخليج العربي، مرجحين أن تتجاوز درجات الحرارة الـ50 مئوية.

وأطلق خبراء ومهتمون بالطقس على موجة الحر الشديدة في تغريدات بمواقع التواصل الاجتماعي اسم “جمرة جهنم”؛ نظرًا لشدة الحرارة المصاحبة لهذه الموجة غير العادية.


أخبار منوعة من نبأ:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 


 
ووصف خبراء شدة الحرارة التي ستوثر على الأرض بأنها مثل “النار”، مطالبين مواطني دول الخليج (السعودية، سلطنة عمان، الكويت، الإمارات، قطر، البحرين) بالحذر من الضربات الشمسية.

وقال الخبير الفلكي، خالد الزعاق: إن “خفاء الثريا يسمى كنة الثريا (الصيف)، وخفاء الجوزاء يسمى كنة الجوزاء (القيظ)، وظهور الثريا من المشرق مع الشمس يسمى مربعانية القيظ”.

وأضاف: “العرب عندهم صيف وعندهم قيظ، والصيف بداية الحر، والقيظ شدة الحر، والصيف يبدأ مع شروق الثريا قبيل شروق الشمس بالجهة الشرقية، والقيظ يبدأ مع مغيب الجوزاء بمغيب الشمس بالجهة الغربية”.

وتابع “الزعاق”: أن “مغيب الجوزاء مع مغيب الشمس يسمى (كنة الجوزاء)، وهو الذي نحن فيه الآن، وستختفي لمدة 40 يومًا وبعد ذلك تطلع علينا الجوزاء ويبدأ حسابه، وقال الأولين (إذا طلعت الجوزا فاملأ الحوزا)”.

وتعد درجات الحرارة في منطقة الخليج العربي من الأشد ارتفاعًا في منطقة الشرق الأوسط خصوصًا بالصيف؛ بسبب موقعها في شبه الجزيرة العربية ذات الجو الصحراوي والمحاطة بالمياه من عدة أطراف.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص