الرئيسية - اخبار محلية - أقوى دولة في المنطقة تدخل على خط الأزمة اليمنية وتنضم إلى حلف السعودية ورئيسها يلتقي “بن سلمان” ويعلن هذا الاتفاق التاريخي
أقوى دولة في المنطقة تدخل على خط الأزمة اليمنية وتنضم إلى حلف السعودية ورئيسها يلتقي “بن سلمان” ويعلن هذا الاتفاق التاريخي
الساعة 01:12 صباحاً

أجرى رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، محادثات في السعودية مع ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، تركزت على تعزيز التعاون بين البلدين.

وأكد ولي العهد السعودي بعد لقائه خان عمق العلاقات مع باكستان وأهمية توسيع التعاون معها، في حين أشاد خان بدور السعودية في حلّ القضايا التي تواجهها الأمة الإسلامية.


أخبار منوعة من نبأ:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 


 
ووقّع الطرفان على اتفاق لإنشاء مجلس أعلى للتنسيق السعودي الباكستاني.

كما تمّ التوقيع خلال الزيارة على اتفاقات تناولت التعاون في مجال المحكوم عليهم بالسجن ومكافحة الجريمة والاتّجار بالمخدرات وتمويل مشاريع في ميادين الطاقة وغيرها.

وأكد الجانبان دعمهما الحلول السياسية في سوريا وليبيا، وجهود الأمم المتحدة ومبعوثيها في هذا الشأن.

كما أكد الجانبان على أهمية دعم الجهود الرامية للتوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمينة استناداً إلى المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بما فيها القرار (2216).

وأعربا عن قلقهما البالغ من تهديد أمن الصادرات النفطية واستقرار إمدادات الطاقة للعالم، وأثنى رئيس الوزراء الباكستاني على مبادرة المملكة العربية السعودية لإنهاء الأزمة في اليمن.

كذلك أكدا دعمهما الكامل لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة كافة، وفي مقدمتها حقه في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة بحدود ما قبل عام 1967م وعاصمتها القدس الشرقية وفقا لمضامين مبادرة السلام العربية وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص