الرئيسية - اخبار محلية - عاجل | إعلان هــــام وخبر صادم ومفاجئ من البنك المركزي اليمني وكارثة ستحل على الجميع دون أستثناء والأيام القادمة لا تبشر بالخير .. التفاصيل
عاجل | إعلان هــــام وخبر صادم ومفاجئ من البنك المركزي اليمني وكارثة ستحل على الجميع دون أستثناء والأيام القادمة لا تبشر بالخير .. التفاصيل
الساعة 01:42 صباحاً

حذّر خبراء اقتصاد من العواقب الخطيرة لإقدام البنك المركزي في العاصمة المؤقته عدن على طباعة مبالغ كبيرة من العملة المحلية الجديدة.

 


أخبار منوعة من نبأ:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

وكشف مصدر مسؤول عن وصول 8 حاويات من الاموال المطبوعة وصلت مساء اليوم الأحد الى ميناء المكلا.

وقالت المصادر ان الباخرة” كلمنتينا اف” وصلت لميناء المكلا وعلى متنها 8 حاويات من العملة الجديدة المطبوعة دون غطاء.

وذكرت المصادر ان الحاويات ستنقل الى البنك المركزي بحضرموت.

 

وأشارت المصادر إلى “إن استهدافَ العُملة الوطنية كان جزءًا من أجندات الحرب الاقتصادية على اليمن ، والتي بدأت منذ وقت مبكر، وأثرُ هذه الحرب كان سلبيا على كُـلّ أبناء الشعب اليمني خُصُوصاً في المناطق الجنوبية .

 

وأوضحت ان خطورة ضخ الاموال الجديدة الى السوق سيؤدي إلى المزيد من تدهور الريال اليمني، وسيؤدي الى انهيار اقتصادي هو الاكبر في تاريخ البلد.

 

ويرى مراقبون للشأن اليمني أن استمرار الأمر كما هو عليه في الوقت الحالي في ظل السياسات الخاطئة من قبل الحكومة اليمنية والتحالف ، سيؤدي خلال الأيام القليلة القادمة الى ارتفاع الدولار في المناطق الجنوبية الى أكثر من 900 ريال، وهذا سيؤدي لمزيدٍ من ارتفاع الأسعار والمعاناة الإنسانية لأبناء الشعب اليمني في المناطق الجنوبية بشكل خاص.

 

ويشهد اليمن للعام السادس حربا عنيفة أدت إلى خلق واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، حيث بات 80% من السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية، ودفع الصراع الملايين إلى حافة المجاعة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص