الرئيسية - أخبار السعودية - الديوان الملكي السعودي يصدر بيان هام بشأن الملك سلمان بن عبدالعزيز
الديوان الملكي السعودي يصدر بيان هام بشأن الملك سلمان بن عبدالعزيز
الساعة 10:25 مساءً

أصدر الديوان الملكي السعودي، بيان هام، كشف من خلاله بطريقة غير مباشرة، عن الوضع الصحي للملك سلمان بن عبدالعزيز.

وأعلن الديوان الملكي السعودي، في بيان له، أن عاهل البلاد الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود سيرأس وفد المملكة في أعمال قمة العشرين يوم السبت المقبل عبر الاتصال المرئي.

 تكملة الخبر في الأسفل


أخر الأخبار من نبأ:

وأضاف الديوان، أن الملك تلقى دعوة من رئيس وزراء إيطاليا، ماريو دراجي، لحضور قمة قادة مجموعة العشرين، في العاصمة الإيطالية روما، السبت والأحد المقبلين.

وأوضح أنه “تقرر أن يرأس الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وفد المملكة في أعمال القمة، وأن يشارك من خلال الاتصال المرئي”.

وأضاف البيان أن المملكة تعرب عن تقديرها للجهود المبذولة من جانب إيطاليا لإنجاح أعمال رئاسة مجموعة العشرين هذا العام، من خلال العمل الجماعي المشترك بصفة المملكة عضواً في ترويكا المجموعة.

يُذكر أن القمة الرسمية لزعماء مجموعة العشرين ستقام يومي 30 و31 أكتوبر الجاري في روما، ومن المقرر أن تركز على تغيُّر المناخ والتعافي الاقتصادي العالمي، ومكافحة سوء التغذية في العالم وجائحة كورونا.
وفي 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، نقل العاهل السعودي إلى إيطاليا رئاسة هذه القمة للدورة الـ 16.

ورسميا، بدأت إيطاليا رئاسة مجموعة العشرين من الأول من ديسمبر/ كانون الأول 2020.

وانعقدت أعمال قمة الدورة الـ15 على مستوى القادة، برئاسة السعودية، عبر اتصال مرئي، جراء تداعيات تفشي فيروس “كورونا” عالميا.

وتأسست مجموعة العشرين عام 1999، بمبادرة من قمة مجموعة السبع لتجمع الدول الصناعية الكبرى مع الدول الناشئة، بهدف تعزيز الحوار البناء بينها، بعد الأزمات المالية في تسعينيات القرن الماضي.

ويضم هذا التكتل كلا من تركيا، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة، السعودية، الأرجنتين، فرنسا، ألمانيا، الهند، إندونيسيا، إيطاليا، اليابان، المكسيك، روسيا، جنوب إفريقيا، كوريا الجنوبية، أستراليا، البرازيل، كندا، الصين والاتحاد الأوروبي المكمل للمجموعة، بالإضافة إلى صندوق النقد والبنك الدوليين.


 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص