الرئيسية - أخبار السعودية - الأول من نوعه.. السعودية تطلق موقعاً للتعافي من “إدمان الأفلام غير الأخلاقية” في المملكة
الأول من نوعه.. السعودية تطلق موقعاً للتعافي من “إدمان الأفلام غير الأخلاقية” في المملكة
الساعة 02:39 صباحاً

نشرت وسائل الإعلام السعودية نقلاً عن مدير برنامج “عفة” بالبلاد، سعود الحساني، عن إطلاق أول موقع للتعافي من إدمان الأفلام غير الأخلاقية في المملكة والخليج، بآلية المساعدة الذاتية خلال شهرين.

موقع لعلاج إدمان الأفلام غير الأخلاقية
وكشف الحساني، عن إطلاق نماذج نفسية متخصصة للمساعدة في التخلص من مشكلة إدمان الأفلام غير الأخلاقية في المملكة، ومنها برنامج “الخطوات العشر” للتعافي الرباني في شهر رمضان المقبل، وإطلاق نموذج التعافي النسائي في غضون شهر فقط.

تكملة الخبر في الأسفل

 


أخر الأخبار من نبأ:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

وأوضح الحساني خلال حديثه لبرنامج “يا هلا”، أن ” الأفلام غير الأخلاقية مشكلة تؤثر على قيم الإنسان وصحته النفسية وإنتاجيته وعطاءه أيضاً.


 
 حيث إن أضرار مشاهدة الأفلام غير الأخلاقية، تتعلق بالجوانب الاجتماعية والصحية والنفسية والمجتمعية، كالتحرش والعنف”.

وقال إن “إدمان الأفلام غير الأخلاقية” ظاهرة عالمية وليست فقط عربية، مشيرا إلى أن “42 مليار زيارة كانت لأحد المواقع الإباحية في عام 2019″، وموضحا أن ثلث محتوى الإنترنت هو محتوى إباحي ورغم كل القيود والقوانين لحجبها إلا أنها ماتزال تشاهد بأعداد ضخمة جدا على مستوى العالم.


 


 
أشار سعودي بحديثه إلى أنّ  “متخصصا في الطب النفسي والإدمان الجنسي وضع 10 علامات تحدد مشكلة الإدمان الجنسي، ومنها تكوّن نمط من فقدان السيطرة على السلوك، والهوس بالخيالات الجنسية كوسيلة تأقلم أساسية مع الضغوط”.

وعن المدة الزمنية التي يحتاجها مدمن المواقع الإباحية للتعافي، أوضح الحساني، أن “ذلك يعتمد على حسب مدة مشاهدة المدمن الماضية ونوعية المشاهد وشدتها وطول فترة المشاهدة، فهي مختلفة”.

هذا وختم الخبير السعودي حديثه بالقول : “لكن هناك من يتحدث عن 90 يوما أو 3 أشهر، وكعادة إدمانية قد يصل التعافي إلى 18 شهرا وبعضهم إلى 5 سنوات حتى يصل الإنسان إلى ممارسة حياته العادية بعيدا عن العادة الإدمانية”.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص