الرئيسية - أخبار السعودية - الداعية السعودي ‘‘عائض القرني’’ يشعل تويتر بتغريدة مثيرة عن إزالة عشوائيات جدة
الداعية السعودي ‘‘عائض القرني’’ يشعل تويتر بتغريدة مثيرة عن إزالة عشوائيات جدة
الساعة 10:08 مساءً

أشعل الداعية السعودي عائض القرني، ضجة على موقع “تويتر”، بعد نشره تغريدة مثيرة عن إزالة الأحياء العشوائية، في مدينة جدة

وقال عائض القرني، في تغريدته “قرار إزالة #الأحياء_العشوائية يحمل روح التجديد والتطوير لهذه المناطق، ويقضي على بؤر الجريمة والفساد وعصابات المخدرات، والتي تُمثّل خطورة بالغة لأمن الوطن والمواطنين وسلامتهم واستقرارهم”.

تكملة الخبر في الأسفل

 


أخر الأخبار من نبأ:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

وأثارت تغريدة الداعية السعودي، جدلًا واسعًا بين المتابعين، ما بين مؤيد لقرار الهدم بشرط تعويض المتضررين، ومعارض له، خاصة عقب انتشار فيديو لعائض القرني أثناء احتفال بافتتاح قصره الجديد في العاصمة الرياض مؤخرًا.

وكتب أحد المغردين: “أهالي هذه الأحياء يستحقون حياة كريمة مثلك ياشيخ عائض في أفخم القصور. لكن هل تعلم أن كثيرا من الأهالي أصبحوا مشردين بلا مأوى وكان المفترض تعويضهم أولًا أو توفير مساكن بديلة لهم جميعًا، ثم هدم تلك الأحياء الشعبية القديمة لصالح التطوير ورؤية 2030!”.
 
فيما علق صاحب حساب “حروف” قائلًا: “والمساكين اللي ما لهم ذنب ولا مأوى وين يروحون، المفروض قبل الإزالة توفير أماكن وسكن لناس هذي وللى شبعان مايدري عن جاعان وساكن في بيت مايدري عن متشرد بدون مسكن يجب أن تقال كلمة الحق يجب إيجاد حلول قبل قطع رزق خلق الله يا مسلمين”.

وأضاف: “نحن لسنا ضد التجديد والتطوير نحن ضد الظلم وتشريد الناس المساكين حتى لو كان ماهو مواطن أوجد له البديل لا ترميه في العراء وتقول تجديد اتقوا الله موعشان الله أعطاك ما تحس بغيرك الدنيا دوارة ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء”.

وفي المقابل كتب “بدر” موافقًا كلام الشيخ عائض القرني: “هي باختصار يا شيخ الملاذ الآمن للخارجين عن القانون لأنهم إذا زبنوا فيها يكون صعب على الجهات الأمنية أنها تطلع لهم بسبب العشوائية الكبيره في هذي الأحياء”.

في حين قال مغرد آخر: “كلام الشيخ جميل.. نعم بعض العشوائيات نحن سكان الأحياءِ المجاورة تأذينا منهم وكذلك الدولة!.. تنظيم حياة المواطن والمقيم أولوية يجب نحن كلنا نقف معها”.


 
وكانت السلطات السعودية قررت إزالة المناطق العشوائية بجدة بهدف إعادة إعمار الأحياء مرة أخرى وفق المخططات التنظيمية التي وضعتها الحكومة السعودية.

عائض القرني يعتذر عن الصحوة

يذكر أن عائض القرني أحد مشايخ تيار “الصحوة” الإسلامية مطلع ثمانينات القرن الماضي أثار جدلًا بعد أن قدم اعتذارا باسم الصحوة للمجتمع السعودي عن الأخطاء أو التشديد التي خالفت الكتاب والسنة على حد قوله.

وأكد القرني خلال استضافته فضائية “روتانا خليجية”، في مايو 2019 أنه “مع الإسلام المعتدل المنفتح على العالم الذي نادى به ولي العهد الأمير محمد بن سلمان”، مشددًا على أنه داعية الاعتدال والوسطية الأول في السعودية.


 
واعتبر القرني أن ولي العهد محمد بن سلمان أعلن نهاية “الصحوة” قبل نحو سنتين، وكانت تخالف السنة في بعض معتقداتها، الأمر الذي عرضه لانتقادات واسعة وقتها.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص