الرئيسية - أخبار السعودية - تزامنًا مع احتفالات يوم التأسيس .. صورة لأميرة سعودية تشعل مواقع التواصل .. ومصادر تعلق "شاهد من تكون"
تزامنًا مع احتفالات يوم التأسيس .. صورة لأميرة سعودية تشعل مواقع التواصل .. ومصادر تعلق "شاهد من تكون"
الساعة 01:39 صباحاً

انتشرت على منصات التواصل الإجتماعي مؤخرًا صورة ادعى ناشروها أنها للأميرة نورة بنت عبدالرحمن أل سعود وذلك بالتزامن مع احتفالات السعودية بـ” يوم التأسيس”.

وأكدت “هيئة مكافحة الإشاعات” عبر موقع تويتر، أن الصورة المتداولة للأميرة نورة بنت عبدالرحمن بجوار الملك الراحل سعود بن عبد العزير عبر شبكات التواصل الإجتماعي غير صحيحة.

تكملة الخبر في الأسفل

 


أخر الأخبار من نبأ:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 


 
وأوضحت أن الصورة الحقيقية هي للأميرة أليس كونتس أثلون حفيدة الملكة فيكتوريا أثناء زيارتها إلى السعودية عام 1938م وقد تم التقاطها في الرياض وظهر على يمينها الملك سعود “ولي العهد حينها”.

وجاءت زيارة الأميرة أليس كونتس أثلون، حفيدة الملكة فيكتوريا، وزوجها ايرل أثلون، في رحلتها الاستكشافية إلى السعودية عام 1938 وقد نجحت الزيارة في ترسيخ أجواء الود والتعارف بين العائلتين المالكتين في بريطانيا والسعودية.


 
ويأتي انتشار الصورة بالتزامن مع احتفال المملكة العربية السعودية، لأول مرة بذكرى تأسيسها في عام 1727 أمس الثلاثاء وذلك اعتزازاً بالجذور الراسخة للمملكة.

وأعلنت الحكومة عن فعاليات تشمل عروضًا موسيقية عن التاريخ الحديث للمملكة، وألعابًا نارية وعروضًا بطائرات مسيرة، ومؤثرات صوتية يشارك فيها نحو 3500 شخص.


 
وكان الملك سلمان بن عبد العزيز أصدر أمرا ملكيا الشهر الماضي، يقضي باعتبار 22 فبراير/ شباط “يوم التأسيس” احتفالًا بتأسيس الدولة السعودية الأولى قبل ثلاثة قرون على يد الإمام محمد بن سعود.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص