الرئيسية - الصحة - لتحصلي على الفائدة الكاملة .. اليك طريقة تعقيم الخضروات في خطوات بسيطة وسهلة
لتحصلي على الفائدة الكاملة .. اليك طريقة تعقيم الخضروات في خطوات بسيطة وسهلة
الساعة 05:19 صباحاً

الخضروات من الأغذية الصحية للجسم، إذ إنها تمده بالكثير من الفيتامينات والمعادن والألياف الغنية لصحة الجسم، وعادةً ما تحتاج الخضروات للتنظيف والتعقيم، لضمان الحصول على الفائدة كاملة منها، لذلك سنقدم لك كيفية تعقيم الخضروات في خطوات بسيطة وسهلة.

كيفية تعقيم الخضروات

تكملة الخبر في الأسفل

 


أخر الأخبار من نبأ:

 

 

 

 

 

 

 

 


 

-تبدأ بغسل اليدين باستخدام الماء الدافئ والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل، وذلك للتأكد من نظافتهم قبل التعامل مع الخضروات الطازجة .

 

-من المهم أيضاً تعقيم الأداة المستخدمة في تقطيع الخضروات، وذلك عن طريق غسلها بالماء الدافئ أيضاً.

 

-‏من النقاط المهمة في تعقيم الخضروات الاهتمام بتنظيف ألواح التقطيع الخشبية والأواني المستخدمة في تحضير الخضروات قبل تقطيعها وتحضيرها للطبخ، وذلك تجنباً لنقل البكتيريا من هذه الأدوات إلى الخضروات.

 

-‏من المهم نزع الخضروات من العبوة التي كانت بها، وشطفها بالماء الجاري جيداً، والتأكد من إزالة جميع الشوائب بها باستخدام اليدين، وذلك مع التركيز على بعض أنواع الخضروات التي تحتاج مزيداً من الاهتمام والتنظيف مثل القرنبيط وأوراق الخس والسبانخ.

-‏ من المهم عدم إعادة غسل الخضروات التي تمٌ تعقيمها بالماء من قبل، أما بالنسبة للخضروات ذات قشرة فتوصي منظمة الغذاء على غسلها جيداً قبل تقشيرها.

 

-‏يجب شطف الخضروات بالماء الآمنة والصالحة للشرب، وذلك باستخدام مصفاة، لتساعد على سرعة التخلص من الشوائب العالقة بالخضروات، وغسل أكثر من نوع في الوقت نفسه .

-‏ بعدها يجب التخلص من المناطق التالفة في الخضروات باستخدام سكين نظيف.

 

-‏ يجب الأخذ في الاعتبار المنتجات ذات قشرة سميكة والتي تزرع في التربة مثل البطاطس والجزر والخيار، وفركها جيدًا باستخدام فرشاة نباتية خاصة بتنظيف الخضروات، مع التأكد ألا تكون الفرشاة حادة حتى لا تلحق الضرر بها.

 

-‏تجفيف الخضروات بعد غسلها باستخدام منشفة ورقية من شأنه أن يساعد في التخلص من البكتريا الباقية عليها إن وجدت.

مع اتباع هذه الخطوات تصبح الخضروات نظيفة ومعقمة حتى تحمي أفراد أسرتك من الأمراض التي يمكن أن تسببها البكتيريا العالقة عليها.

 

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص