الرئيسية - عربي ودولي - تعرف على أسعار عمرة المولد النبوي 2022..وماهي الضوابط المصرية السعودية المتعلقة بها ؟
تعرف على أسعار عمرة المولد النبوي 2022..وماهي الضوابط المصرية السعودية المتعلقة بها ؟
الساعة 12:14 مساءً

تساءل العديد من الأشخاص المهتمين عن أسعار عمرة المولد النبوي 2022/1444، فتبدأ أسعار العمرة في المولد النبوي لعام 2022م، من 25 ألف جنيه مصري للبرنامج الاقتصادي وحتى 40 ألف لبرامج الأربع والخمس نجوم، وكل هذه الأسعار جاءت تبعا لتوقعات أصحاب الشركات السياحة، وتم اعتماد الضوابط والقواعد المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة لموسم 1444 هجرية، ومن وزير السياحة والآثار أحمد عيسى، وذلك بعدما قامت اللجنة العليا للعمرة والحج بالانتهاء منها.

تكملة الخبر في الأسفل:

 


أخر الأخبار من نبأ:

 

 

 

 

 

 

 


 

أسعار عمرة المولد النبوي 2022

ومن المقرر أن تبدأ رحلات العمرة في هذا الموسم فى شهر أكتوبر المقبل، وتبدأ اسعارها من 25 ألف حتى 40 ألف جنيه، وجاء هذا تبعا لقرار مجلس الوزراء فى اجتماعه يوم الخميس الموافق 4 أغسطس 2022، كما نصت الضوابط على ضرورة سداد شركات السياحة مبلغ تأمينى مؤقت بقيمة 2 مليون جنيه مصري.

وبجانب المبلغ التأميني المؤقت نصت الضوابط أيضاً على ضرورة التزام الشركات بالضوابط الصحية، وتقديم الإقرارات والشهادات الخاصة بالمعتمرين، بالإضافة إلى  التأكد من حصول المواطن الراغب فى أداء العمرة على جرعات اللقاح اللازمة للوقاية من فيروس كورونا.

والجدير بالذكر أن الضوابط قامت بالتحذير من تحصيل قيمة برنامج العمرة بأي عملة بخلاف الجنيه، وعدم تفويج المعتمرين إلى موانئ السفر قبل الميعاد المحدد مسبقا للرحلة، وكل ذلك جاء وفقا للضوابط السعودية المصرية.

الضوابط السعودية المصرية لعمرة المولد النبوي

وفي نفس الصدد، أكدت الضوابط على ضرورة التزام الشركات بالتعليمات الصادرة عن البنك المركزى فيما يخص التحويلات البنكية، ويأتي ذلك تبعا لبرامج العمرة المدرجة بمعرفتها على البوابة والآلية المتبعة فى هذا الشأن، كما أكدت أيضاً على ضرورة الالتزام بالإجراءات والضوابط الصحية الصادرة عن وزارة الصحة المصرية والسعودية.

كما كدت الضوابط على ضرورة تسجيل بيانات الرحلة على البوابة المصرية للعمرة، وتحميل العقد الذي تم  بين المعتمر والشركة إلكترونيًا على البوابة، وإمكانية نقل المعتمرين بواسطة الشركات الناقلة المعتمدة من السلطات المختصة، وضرورة مراعاة الطاقة الاستيعابيى للفندق مقابل عدد المصاعد المخصصة للنزلاء به وذلك بما لا يتجاوز 250 نزيل للمصعد الواحد، كما أوضحت أنه لا يجوز التنازل عن حجوزات الطيران فيما بين شركات السياحة وبعضها.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص