الرئيسية - منوعات - خبر سار السعودية تعلن عن شروط الحصول على الجنسية السعودية وكيفية تقديم طلب التجنيس؟(إليك الخطوات)
خبر سار السعودية تعلن عن شروط الحصول على الجنسية السعودية وكيفية تقديم طلب التجنيس؟(إليك الخطوات)
الساعة 09:50 مساءً

لجنة إزالة العشوائيات بجدة تزف خبر سار اليوم بشأن بدء صرف تعويضات الإزالة للعقارات المزالة بجدة كمرحلة أولى بواقع مليار ريال، بعد إن أمانة جدة قد أتاحت إمكانية التقديم لطلب التعويضات الخاصة بإزالة كافة المناطق العشوائية، فهو أمر هام بالنسبة للكثيرين ويريدون أن يتعرفوا عليه، وهذا بعد إعلان الأمانة بأنها ستقوم باستقبال طلبات التعويض للمناطق المزالة، ولذلك فإننا عبر هذا المقال سنوضح لكم معلومات عن بدء استقبال طلبات التعويضات.

 

تكملة الخبر في الأسفل:

 


أخر الأخبار من نبأ:

 

 

 

 

 

 

 


 

 بدء صرف تعويضات الإزالة للعقارات المزالة بجدة بعد الانتهاء استقبال طلبات التعويض

 

 

 

بحضور محافظ الهيئة العامة لعقارات الدولة بدء صرف التعويضات الخاصة بالمرحلة الأولى بجدة، بعد إن أمانة جدة أعلنت الأربعاء واحد من شهر يونيو عن الاستقبال لطلبات التعويض الخاصة بالإزالة للمناطق العشوائية، وهذا يكون من خلال بواباتها الرقمية، ولقد أكدت بأن استقبال تلك الطلبات سيكون إلكتروني دون أن يحتاجوا لمراجعة أو حتى تقديم أي معالجات رقمية.

 

علماً بأن الأمانة قد وضحت مواقع العشوائيات المزالة التي يتضمنها مشروع التنظيم للأحياء داخل جدة، ولقد نبهت بأن كافة أعمال الإزالة والرفع للأنقاض سينتهي بتاريخ 17 نوفمبر القادم.

 

سعر المتر بتعويضات جدة يرغب الكثير من المواطنين المقيمين في المملكة العربية السعودية، في الحصول علي الجنسية السعودية، وذلك لكي يتمكنوا من الاستفادة من الخدمات المختلفة التي تقتصر علي السعوديين فقط، وايضاً برامج الدعم المختلفة، وقد اقر مجلس الوزراء السعودي، علي منح الجنسية للأجانب المقيمين بالمملكة وفقاً لأحكام خاصة، كما اتاح المجلس منح الجنسية للمولود، في حالة كان الأب أو الأم سعودي الجنسية، وسوف نعرض لكم في هذا المقال الإجابة عن تساؤل الكثير من المواطنين حول، شروط الحصول علي الجنسية السعودية، كما سنعرض ايضاً كيفية تقديم طلب التجنيس.

شروط الحصول علي الجنسية السعودية أعلنت وزارة الداخلية السعودية ، بصفتها الجهة المسئولة عن منح الجنسية للمواطنين، عن مجموعة من الشروط الواجب توافرها، في حالة التقدم لطلب الحصول علي الجنسية السعودية وهي:ان يكون المتقدم للحصول علي الجنسية السعودية، قد بلغ سن الرشد.

 

ان يكون المتقدم لديه مصدر رزق، ويكون عاقل راشد. يلزم تمتع المتقدم بحسن السير والسلوك.

 

الا يكون لدي المتقدم للحصول علي الجنسية، اي سوابق او عقوبة جنائية.

 

في حالة اذا كان الطفل المولود به إعاقة ذهنية، علي والده التقدم بطلب للحصول علي الجنسية.

 

اما في حالة اذا كان والد المولود متوفي، يجب ان يقوم المتكفل بشئونه بتقديم طلب الحصول علي الجنسية.

 

كما انه يلزم في حالة اذا كان ابناء السعوديين، مقيمين خارج البلاد، فيعتبروا اجانب، ولابد ان يقدموا طلب الحصول علي الجنسية.

 

كيفية تقديم طلب التجنيس في المملكة العربية السعودية

 

تقوم وزارة الداخلية بإستقبال طلبات التجنيس ، ثم تكون لجنة من 3 أعضاء، تكون مراتبهم من المرتبة الثامنة، وبعد ان تتحقق اللجنة من مقدم الطلب، ومن ان لديه جواز سفر ساري المفعول تقوم بطلب مايلي:

 

ان يكون المتقدم بالطلب، يعمل بمهنه تحتاج لها المملكة. يتم احتساب 10 نقاط للإقامة لمدة 10 سنوات متصلة، و13 نقطة للمهنة الثابتة.

 

في حالة كان للمتقدم 23 نقطة، تطلب منه اللجنة تقديم طلبه.

 

اما في حالة عدم حصول المتقدم علي الحد الأدني للنقاط، يتم حفظ الطلب.

 

كما يشترط تقديم صورة طبق الأصل، من المستندات والوثائق التي يحملها صاحب الطلب.

 

يتم بعد ذلك دراسة الطلبات، لعرضها علي لجنة التجنيس، والحصول علي موافقة وزارة الداخلية، بمنح الجنسية للمتقدم.

 

إحضار جميع الأوراق الرسمية، التي تثبت امتلاك الشخص للمكان التابع لخطط الإزالة العشوائية بجدة، وتنقسم التعويضات لقسمين أحدهما تعويضات للأراضي المملوكة التي لها صك شرعي، وهي تعويضات بالأنقاض والأراضي ثم الأراضي الغير مملوكة التي ليس لها صك شرعي وهي تكون للأنقاض فقط.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص