الرئيسية - تقارير - اعلان الفائزين بمسابقة الرياشية للشعر الشعبي في نسختها الثانية 2022 في مملكة البحرين
اعلان الفائزين بمسابقة الرياشية للشعر الشعبي في نسختها الثانية 2022 في مملكة البحرين
الساعة 04:20 صباحاً

اقيم في العاصمة البحرينية المنامة اليوم الخميس 13 اكتوبر 2022 ، الحفل الختامي لمسابقة الرياشية للشعر الشعبي في نسختها الثانية2022 بحضور سفير اليمن في البحرين سعادة الدكتور علي حسن الأحمدي والاستاذ آدم سيف الملحق الثقافي بالسفارة والأستاذحميد الرياشي مسؤول الأنشطة في المنطقة الشرقية وسعادة النائب البحريني السابق سامي البحيري واعضاء من جمعية الشعر الشعبي البحريني ،وممثلي رعاة المسابقة الكرام وممثلي اعضاء لجنة التحكيم وعدد من الأدباء والمثقفين وضيوف من ابناء الرياشية ومختلف المحافظات .

 

اقراء ايضاً :

    وفي الحفل اشاد سعادة الدكتور علي حسن الأحمدي سفير الجمهورية اليمنية بمملكة البحرين بتنظيم ابناء الرياشيــــــــة لمسابقة وطنية احتضنت شعراء من مختلف المحافظات اليمنية،  مهنئاً إتحاد شعراء الرياشية على هذا الانجاز الأدبي الذي يصب في إنعاش إرث الشعر الشعبي اليمني وتطويره وتحديثه .

     

     وشهد الحفل العديد من الفقرات بدأها عريف الحفل الشاعر المتألق ماهر الشرفي بكلمة ترحيبية بالإنابة عن أبناء الرياشية بالضيوف الكرام وقدم نبذه مختصرة عن تاريخ اتحاد شعراء الرياشية وعن المسابقة الوطنية الكبرى وابرز اهدافها..

     

     كما القى الشاعر حمدي سودة نيابة عن رئيس إتحاد شعراء الرياشية الشاعر القدير ابوماجد الشيبه ،كلمة إدارة الاتحاد واللجنة العمومية، مرحباً بالجميع شاكراً للشعراء مشاركتهم مشيداً بما قدمه رعاة المسابقة الكرام من دعم مالي سخي للموسم الثاني على التوالي، وهم الاستاذ الفاضل رفيق المملوح ابوكنان والاستاذ الفاضل عبدالناصر الشيبه ابوجمال والاستاذ الفاضل جبر الجلهم ابومحمد والاستاذ الفاضل عادل الحربي ابوغيث والاستاذ الفاضل مسعد الرياشي ابواحمد والاستاذ الفاضل خالد شاجره ابوعبدالعزيز والاستاذ الفاضل يوسف الجلهم ابونجم  . 

    مثمناً جهود رئيس وأعضاء اللجنة المنظمة للمسابقة في انجاح هذه الفعالية، واشاد بدور لجنة التحكيم ونزاهتها، مكرراً تقديره لجهود زملائه في ادارة الاتحاد ممثلة بنائبه الشاعر عادل العسل والشاعر ابوناجي الشرفي والشاعر محمد الجلهم الجمل والشاعر حمدي سودة بالاضافة الى اللجنة الرقابية ممثلة بالشاعر عزي العامري والشاعرعرفات الفقيه والشاعر فواز رهيش والى كل اللجان الإشرافية والمستشارين مشيداً بالدور البارز في متابعة سير المسابقه لمدة 3 اشهر . 

    كما القى رئيس اللجنة المنظمة الشاعر المميّز صلاح ابو البدر كلمة اللجنة المنظمة مرحباً بالحضور ومشيداً بالرعاة وبدعمهم اللامحدود وبقضاة الشعر اعضاء لجنة التحكيم، وشرح بإختصار عن الاعداد للمسابقة ومراحلها ومجرياتها.

     

     وتم في الحفل عرض فقرات شعرية وتوزيع نسخ من دواوين شعرية للشاعرين القديرين الشاعرمحمد مسعد الصيادي والشاعر عبدالله بن همّام الهمّامي وتقديم الدروع التذكارية وشهادات الشكر لرعاة المسابقة وشركاء النجاح جميعا. 

    وفي ختام الحفل اعلنت اللجنة المنظّمـــة النتائج النهائية والتي أسفرت عن فوز الشاعرسمير التميمي من محافظة ذمار بالمركز الاول والذي ظفر بالبيرق الرياشي للعام 2022 وجائزة مالية وقدرها مليون ريال يمني. 

    وحصل الشاعر نايف  يحيى الجمل من محافظة ذمار على المركز الثاني على جائزة النصف مليون ريال يمني وحصل الشاعرمحمد حسين الذياجي المركز الثالث وجائزة ماية 300ألف ريال يمني .

     

    كما تم تكريم الحاصل على لقب شاعر الجماهير الشاعر عبدالمجيد الأسدي من محافظة الضالع بجائزة مالية وقدرها 300 ألف ريال يمني .

    هذا وقد سطر أبناء الرياشية أروع أمثلة العطاء في خدمة الشعر والشعراء، عبر إقامة مسابقة شعرية وطنية ، سخر لها أبناء الرياشية كل الامكانيات وهيأوا لها كل الظروف المناسبة، وتكلل نجاحها عبر  ما التمسناه من ابداع وتألق منقطع النظير  

    الجدير بالذكر أن مسابقة الرياشية للشعر الشعبي تعتبر تقريبا الفعالية الوطنية الوحيدة التي تحتضن كل المواهب اليمنية في حدود الوطن ودول الاغتراب ، وتعتبر التجمع الأكثر شعبية في الساحة.

     

     

     

     

     

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص