الرئيسية - أخبار السعودية - السعودية_نظام نور برقم الهوية 1444 الاستعلام الان رابط دخول نتائج الطلاب والطالبات الفصل الدراسي الاول
السعودية_نظام نور برقم الهوية 1444 الاستعلام الان رابط دخول نتائج الطلاب والطالبات الفصل الدراسي الاول
الساعة 12:01 مساءً

الاستعلام عن النتائج عبر نظام نور يتم بشكل مباشر بعد الانتهاء من الاختبارات وخلال ساعات قليلة، لكن بما أن بعض المدارس قد تتأخر في رفع الدرجات ورصدها وتفعيل الاستعلام عنها بضع ساعات في بعض المدارس، مما يجعل الجميع في توتر حينما تظهر في عدد من المدارس والبعض الاخر لم تظهر نتائجهم بعد.

لذلك من خلال هذه الصفحة سأساعدك في الوصول الي النتائج بك سهولة سواء نتائج الطلاب أو نتائج الطالبات في المدارس الاهلية والتعليم العام في المملكة العربية السعودية، حيث هي مجموعة من الخطوات تتمثل في تسجيل دخول الي حسابك على نظام نور المركزي أو من خلال تسجيل دخولك من خلال تطبيق توكلنا ومشاهدة ما إذا كانت قد ظهرت النتائج أم لا.

اقراء ايضاً :

 

من خلال رقم الهوية الخاص بالطالب أو الطالبة الاستعلام عن النتائج عبر إدخال رقم الهوية ورمز التحقق ومن ثم الاستعلام كما هو موضح في الصورة التالية:

 

http://content://com.android.chrome.FileProvider/images/screenshot/166936678710441942155.png

خطوات الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر نظام نور برقم الهوية فيديو:

https://youtu.be/F365XD7cER4

الدخول الي صفحة نظام نور المخصصة للاستعلام عن النتائج برقم الهوية يجب أولاً أن تتأكد من أنك تستخدم الموقع الرسمي لنظام نور فهناك الكثير من المواقع التي تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي لنشر روابط غير موثقة وتحديداً من خلال تويتر، تفيد بأن النتائج من خلال رابط معين وفي النهاية لا يمكن تجاوز الكم الهائل من الاعلانات.

 

فتجنباً لذلك حاول التأكد من أنك تتبع روابط موثقة وصفحات مؤكد أنها تتبع وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية متمثلة في موقع الوزارة الرسمي نظام نور أو أي تطبيق يشار الية بانة رسمي، في تلك الحالة سوف تكون في أمان تام بعيداً عن أي محاولات غير آمنة على مواقع غير رسمية.

 

هذه واجهة نظام نور الرسمية:

 

 

 

 

يجب مراعاة أنك داخل الموقع الرسمي لنظام نور وأنت تتبع الحسابات الموثقة حتى تتمكن وبكل سهولة من معرفة نتائج الطلاب والطالبات، يرجى ملاحظة أن كل ولي أمر لدية حساب على نظام نور من خلاله ستتمكن من الوصول الي النتائج في أسرع وقت فور تفعيلها.

 

في حال كنت لا تتذكر كلمة المرور الخاصة بك يمكنك إعادة ضبط بيانات حسابك بكل سهولة من خلال زيارة الرابط التالي والعودة الي صفحة نسيت كلمة السر.

 

موقع نظام نور الرسمي:

 

 

يرجى مراعاة أن يكون رابط الدخول الي نظام نور يحمل نفس هذا العنوان، يمكنك بكل سهولة الوصول الية من خلال الدخول من هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.

 

كما يوفر نظام نور رابط مخصص للدخول الية وذلك من أجل الاستعلام عن النتائج برقم الهوية وتكون صفحة جانبية وهي مع الاسف متغيرة من عام لآخر ولا يتم الوصول إليها إلا من خلال الحساب الرسمي لوزارة التعليم على تويتر، لكن يمكنك الاستعلام عن النتائج بسهولة في حال اعتمادها من خلال تسجيل الدخول لحين الاعلان عن الصفحة الخاصة بالاستعلام النتائج برقم الهوية.

 

 http://content://com.android.chrome.FileProvider/images/screenshot/1669366829427-174951047.png

خطوات الاستعلام عن النتائج برقم الهوية:

الدخول الي صفحة النتائج بالهوية من هنا

إذا تم تفعيل النتائج بالهوية ستجدها مفعلة.

ادخل رقم الهوية

ادخل رمز التحقق.

قم بالنقر على التالي

ستظهر لك صفحة بها اشعار درجات الفصل.

إمكانية طباعة الدرجات.

مساعدة في عدم ظهور نتائجك حتى الان؟

يمكننا تقديم المساعدة للجميع في إطار تلك التغطية التي نقدمها لكم من خلال هذا المقال، يمكنك استخدام نموذج التعليقات وطرح استفسارك حول مشكلتك بشكل مفصل، سنعمل على الرد على الجميع في أسرع وقت وخلال لحظات إن شاء الله تعالى.

 

كما تم الاشارة في بداية هذه الصفحة الى أن هناك بعض المدارس قد تستبق لبعض الاخر في رفع ورصد الدرجات على نظام نور، بالتالي قد تتأخر نتائج بعض المدارس في الظهور وفي هذه الحالة الامر لا يقتضي بضع ساعات أخرى حتى تنتهي جميع المدارس من رصد درجات جميع طلابها وإتاحة الاستعلام عنها برقم الهوية عبر نظام نور.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص