الرئيسية - عربي ودولي - واشنطن تعلن رسميا التصعيد العسكري في الشرق الأوسط ردا على تهديدات طهران
واشنطن تعلن رسميا التصعيد العسكري في الشرق الأوسط ردا على تهديدات طهران
الساعة 01:00 صباحاً (موقع نبأ / خاص )

أفادت وكالة “رويترز” عن نشر الولايات المتحدة الأمريكية الجمعة،  صواريخ “باتريوت” في الشرق الأوسط على خلفية التهديدات الإيرانية.

وقال وزير الدفاع الأمريكي ، باتريك شاناهان بأن " من المهم أن تفهم إيران أن أي هجوم على المصالح الأميركية سيواجه بالرد المناسب" مضيفا بأن "أمريكا تتواجد في الشرق الأوسط لمحاربة الاٍرهاب وتحقيق الأمن”. 


  الجديد من نبأ :

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ويأتي هذا التصعيد عقب إعلان الولايات المتحدة إرسال حاملة طائرات وقاذفات “بي 52” إلى الخليج العربي لردع التهديد الإيراني في المنطقة وفقا لتصريحات رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة جوزيف دانفورد .

كما ذكر المبعوث الأميركي بشأن إيران براين هوك، أن إرسال بلاده لحاملة طائرات ليس رسالة سياسية، بل “دفاع عن النفس بعد ورود تهديدات بأعمال عدائية”.

وأوضح هوك في تصريحات خاصة لـ”سكاي نيوز عربية” :”لمسنا تهديدات مفادها أن النظام الإيراني كان يدرس القيام بأعمال عدائية وأرسلنا حاملة الطائرات لينكولن لنكون مستعدين لأي هجوم”.

يذكر أن ماتسمى بالجمهورية الإسلامية في إيران تستمر في التصعيد من لهجتها تجاه الولايات المتحدة، التي دعت النظام في طهران إلى الجلوس على طاولة المفاوضات للتفاوض بشأن اتفاق نووي جديد.صادية”.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص