2020/09/24
من اليوم لن ترمي قشور البطاطا.. وتعرف على فوائدها المذهلة ؟

الكثير منا يقوم برمي قشور البطاطا واستخدام اللب فقط في الطبخ، مع أن لها فوائد جمة، ويمكننا الاستفادة منها للصحة والجمال.

تحتوي القشور علي كميات عالية من الفيتامينات أ ، ب6 ، ج، د ، هـــ ، كما أنها تحتوي علي الحديد والزنك والنحاس والكالسيوم والبوتاسيوم والنياسين والمغنيسيوم، وتُعد هذه العناصر غذاء للشعر وفروة الرأس، وتمنع تساقط وتقصف الشعر.

تحتوي أيضا على إنزيم يُسمي الكاتيكولاز، ويُستخدم هذا الإنزيم في مستحضرات التجميل، كما يساعد على إضافة اللون إلى الشعر.

فوائدها للصحة:

 حسب ما جاء في موقع إخباري هندي

ـ قشر البطاطا يحتوى على 600 جرام من البوتاسيوم وهو معدن مهم، يساعد الجسم في القيام بعمليات كيميائية، كما أن البوتاسيوم عنصر مهم للجهاز العصبي.

ـ من الفوائد الأخرى لقشر البطاطا أنه يحتوى على مادة “نياسين”، حيث إن الجسم يحتاج إلى ما لا يقل عن 16 مل جرام من النياسين بشكل يومى والتي تتواجد في قشر البطاطا.

ـ تناول القشر بجانب البطاطا يمد الجسم بالبروتين والمعادن والفيتامينات والكربوهيدرات.

ـ يحتوي قشر البطاطا على الحديد وهو معدن ضروري جدا لخلايا الدم، وتناول من 3 إلى 5 قشور ثمرة بطاطا يمد الجسم بحوالي 4 ملى جرام من الحديد.

ـ تناول قشر البطاطا يعزز عملية الهضم، لأنه يحتوى على الكثير من الألياف، ويساعد من إبطاء الجلوكوز الناتج عن تناول البطاطس، ما يساعد على منع ارتفاع نسبة السكر في الدم الناتج عن تناول البطاطا.

ـ وجد أن شرب عصير البطاطا (الذي يتم إعداده بالقشر) يوفر المزيد من المواد المغذية والألياف التي تعزز الصحة.

فوائدها للجمال

أظهرت التجارب أن قشور البطاطا فعالة جداً في تلوين الشعر الأبيض طبيعياً عند استخدامها بانتظام . وتساعد في تلميع الشعر وإكسابه صحة وجمالا ماعليك إلا اتباع إحدى الطرق الآتية بانتظام حتى تحصلي على النتيجة.

الطريقة:

– اغلي بضع حبات بطاطس لمدة 20 دقيقة.

– استخرجي القشور من البطاطس ثم ضعيها في الخلاط (القشور وليست البطاطس نفسها).

– اغسلي شعرك بالطريقة المعتادة، ثم ضعي قشور البطاطس على شعرك بعد ذلك.

– اتركي قشور البطاطس على شعرك لمدة لا تقل عن 15 دقيقة ثم اشطفيها جيداً بالماء.

– استخدمي قناع للشعر أو بلسم للشعر للتخلص من رائحة قشور البطاطس من شعرك وفروة رأسك وستحصلين على نتيجة رائعة في علاج الشعر الأبيض

تم طباعة هذه الخبر من موقع الثورة نت www.althawra-news.net - رابط الخبر: https://naba-ye.com/news23973.html