2021/10/23
مشروبات بسيطة تسيطر على السكر في الدم وتغذيك بالأنسولين اللازم

السكري من النوع 2 هو حالة خطيرة حيث لا يعمل الأنسولين الذي يصنعه البنكرياس بشكل صحيح ، أو لا يستطيع البنكرياس إنتاج كمية كافية من الأنسولين. هذا يعني أن مستويات الجلوكوز (السكر) في الدم تستمر في الارتفاع. ابدأ يومك بالطريقة الصحيحة عن طريق تناول أي من هذه المشروبات الموصى بها.

مرض السكري من النوع 2 هو حالة تتعلق بارتفاع نسبة السكر في الدم والتي تلحق الضرر ببقية الجسم. يتم التركيز بشكل كبير على أنواع الطعام التي يجب أن تكون على دراية بها خاصة في الصباح والتي يمكن أن تضع الأساس لمستويات الجلوكوز في الدم الصحية أو غير الصحية. ومع ذلك ، فإن المشروبات لا تقل أهمية.

 

بالنسبة لمشروبات الإفطار الصحية التي تحافظ على استقرار نسبة السكر في الدم ، فهي تشمل:

 

ماء
شاي غير محلى
شاي اعشاب
قهوة غير محلاة
حليب قليل الدسم
بدائل الحليب
عصائر الخضار بما في ذلك عصير الشمندر أو عصير القراصيا
سموثي
كومبوتشا.
في دراسة نُشرت في المكتبة الوطنية للصحة ، تم تحليل استهلاك الشاي والمخاطر طويلة الأمد للإصابة بمرض السكري من النوع 2.

شملت الدراسة 482425 مشاركًا خاليًا من مرض السكري و 30300 مريض بالسكري يتناولون الشاي.

في المجموعة الخالية من مرض السكري ، أصيب 17،434 مشاركًا بمرض السكري من النوع 2 مقارنة بالمشاركين الذين لم يتناولوا الشاي مطلقًا في العام الماضي.

أشارت الدراسة إلى أن "استهلاك الشاي لم يكن مرتبطًا بخطر حدوث مضاعفات الأوعية الدموية الكبيرة بين مرضى السكري".

"فيما يتعلق بالشاي المستهلك ، فإن الارتباطات العكسية بين استهلاك الشاي اليومي ومخاطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 وجميع أسباب الوفيات في مرضى السكري لوحظت فقط بين من يشربون الشاي الأخضر يوميًا."

وخلصت الدراسة إلى أن استهلاك الشاي الأخضر اليومي مرتبط بانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري وتقليل مخاطر الوفيات الناجمة عن جميع الأسباب في مرضى السكري.

بالإضافة إلى ذلك ، ارتبط استهلاك الشاي اليومي بانخفاض خطر الإصابة بمضاعفات الأوعية الدموية الدقيقة لمرض السكري ، ولكن ليس مضاعفات الأوعية الدموية الكبيرة.

يمكن أن تشمل بدائل الحليب حليب اللوز أو الشوفان أو الأرز أو فول الصويا أو جوز الهند ، وهي خيارات خالية من الألبان منخفضة الكربوهيدرات والسعرات الحرارية.

كما أنها خيار جيد لمرضى السكر من النوع 2 حيث يتم تقويتها أحيانًا بالعناصر الغذائية المهمة مثل الكالسيوم وفيتامين د ، وكلاهما يلعب دورًا رئيسيًا في صحة العظام.

اعلم أن حليب الصويا والأرز يحتوي على الكربوهيدرات وأن العديد من أنواع حليب الجوز تحتوي على كمية قليلة من البروتين ، لذلك من المهم التحقق من العبوة بعناية لاختيار المنتج المناسب لك.

بالنسبة للمشروبات التي يجب الابتعاد عنها في الصباح لمرضى السكر من النوع 2 ، تشمل القائمة ما يلي:

 

صودا عادية

مشروبات الطاقة التي تحتوي على السكر
عصائر الفاكهة
القهوة أو الشاي مع الكثير من السكر المضاف.

تم طباعة هذه الخبر من موقع الثورة نت www.althawra-news.net - رابط الخبر: https://naba-ye.com/news30822.html