2022/05/14
أوكرانيا تعلن بدء المرحلة الثالثة من الغزو الروسي و"مجموعة السبع" تقرر زيادة الدعم العسكري لكييف..

أعلن مسؤولون أوكرانيون أن الغزو الروسي للبلاد بدأ مرحلته الثالثة وأنها ستكون مليئة بالقتال الشديد، حيث ستشهد قيام القوات الروسية بالدفاع عن المكاسب التي حققتها على الأرض حتى الآن.

وبحسب مستشار وزارة الداخلية الأوكرانية "فيكتور أندروسيف" فإن المرحلة الأولى كانت تهدف للسيطرة على البلاد خلال أيام قليلة، في حين أن المرحلة الثانية شهدت محاولة حصار القوات الأوكرانية وإلحاق الهزيمة بها بعدة مناطق.


 
إلى ذلك فقد صرّح رئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون" عن خطط حكومته لتقديم دعم عسكري مستمر لأوكرانيا بهدف مساعدتها في حربها الجارية مع روسيا، مؤكدا أن بلاده اتفقت مع النرويج لتوفير التدريب والمعدات التي تحتاجها كييف لصد الهجمات العسكرية التي يشنها بوتين وقواته في البلاد.

 

مجموعة السبع الكبرى: سنواصل دعم أوكرانيا عسكرياً
كما وافق وزراء خارجية دول مجموعة السبع الكبرى على تقديم المزيد من المساعدات والأسلحة لأوكرانيا مشيرين إلى أن ذلك سيعمق عزلة روسيا عالمياً عقاباً لها على الغزو الذي شنته ضد جارتها.

من جهته قال مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي "جوزيب بوريل" إن الدول الأعضاء ستوافق الأسبوع القادم على حزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 500 مليون يورو مضيفاً أنه على ثقة تامة بأن الاتحاد سيعطي موافقته على حظر استيراد النفط الروسي.

 

بريطانيا: عقوبات بحق 12 روسياً منهم زوجة بوتين 
إلى ذلك أعلنت وكالة الأنباء الفرنسية أن بريطانيا فرضت عقوبات جديدة بحق 12 شخصية مقربة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اتهمتهم لندن بأنهم يُموّلون أسلوب حياته الفاخرة، كما إن من بين الأشخاص المستهدفين بهذه العقوبات زوجته السابقة (ليودميلا أوشيريتنايا) و(ألينا كابييفا) لاعبة الجمباز الأولمبية السابقة.

 

روسيا تعلن حصيلة جديدة في أوكرانيا
بالمقابل، زعمت موسكو أنها أسقطت 165 طائرة عسكرية و125 مروحية في أوكرانيا منذ بداية الغزو في 24 من شباط الماضي، كما ادّعت تدمير 3032 دبابة ومدرعة تابعة للجيش الأوكراني.

وبحسب "إيغور كوناشيكوف" المتحدث بوزارة الدفاع الروسية فإن المدفعية استهدفت أمس 15 مركز قيادة أوكرانياً و520 منطقة فيها وحدات وعربات عسكرية ومستودعات للذخيرة في محيط مدينة خاركيف الحدودية مع روسيا، إضافة إلى تدمير محطة بترول كبيرة وعدد من الدبابات في منطقة بولتافا بحسب زعمه.

تم طباعة هذه الخبر من موقع الثورة نت www.althawra-news.net - رابط الخبر: https://naba-ye.com/news36216.html