2022/06/21
تنبيه هـام .. ظهور هذه العلامات في هاتفك دليل على أنه يتم التجسس عليك من الكاميرا والميكروفون .. إليك الطريقة الوحيدة لإيقافها !

 سابقا تم اطلاق تحذير هام لمستخدمي هواتف أندرويد من أن التطبيقات الموجودة على أجهزتهم الذكية بالإمكان أن تتجسس عليهم عبر وصول بعض التطبيقات إلى الكاميرا أو الميكروفون. إلا أن هناك وظيفة تمت إضافتها مؤخرًا للهواتف عبر المطورين في جوجل سوف تحذر المستخدمين عند وصول التطبيقات إلى بياناتك.

وسوف يخبر جهاز أندرويد المستخدمين بالتطبيقات التي يمكنها الوصول إلى الكاميرا أو الميكروفون الخاص بهم بظهور رمز الكاميرا أو الميكروفون في الزاوية اليمنى العليا. وبحسب the sun، يقوم الآن رمز على الهاتف بإعلام المستخدمين عند تشغيل الميكروفون أو الكاميرا، حيث يظهر المؤشر الجديد على شكل رمز في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة.

 

وعندما يحاول أحد التطبيقات الوصول إلى الكاميرا أو الميكروفون، سترى رمزًا لكل منهما، ما يحظر على التطبيقات الاستماع إليك أو مشاهدتك من خلال الكاميرا دون علمك. وللشعور بالأمان، يمكن للمستخدمين التحقق من سجل التطبيقات التي استخدمت الكاميرا أو الميكروفون أو الموقع، حينها سيتمكن المستخدمون من التحقق ومعرفة متى تم تمكين هذه الوظائف، إذا كانت كذلك.

 

فيما تحتوي لوحة معلومات الخصوصية الجديدة في الإعدادات على هذه المعلومات، كما يمكنك أيضاً تعطيل الميكروفون والكاميرا من الإعدادات السريعة. بينما من المهم أن تتذكر أنه لمجرد أنك ترى رمزًا، لا يعني ذلك وجود خطأ ما، فالإنستغرام، على سبيل المثال، أحد تلك التطبيقات التي تحتاج إلى الكاميرا الخاصة بك.

 

ومع ذلك، إذا اكتشفت تطبيقًا غير معتاد يستخدم الكاميرا، فقد يشير ذلك إلى أنك مراقَب، حيث تم اكتشاف العديد من التطبيقات التي تصل بشكل غير صحيح إلى الكاميرا على هواتف أندرويد، وفقًا لمتخصصي الإنترنت. نتيجة لذلك، تأكد من أنك تستخدم أندرويد 12، وأنك تبحث عن أي شيء مريب، وتحقق من أذونات التطبيق في الإعدادات إذا شعرت أن هناك خطأ ما.

 

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع الثورة نت www.althawra-news.net - رابط الخبر: https://naba-ye.com/news37666.html